سياسة الخصوصية لتطبيق Smiles

تلتزم شركة مجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع  (يشار إليها فيما بعد بلفظ «إي آند» (e&) أو ضمائر المتكلم والتي تشمل "نحن" أو "ـنا") بحماية واحترام خصوصيتك (يشار إليه فيما بعد بلفظ "المشترك"، أو "المستخدم" أو "العميل" أو ضمائر المخاطب والتي تشمل "ـك" أو "أنت). وتتخذ التدابير اللازمة لمنع الاستخدام غير المصرح به أو الكشف عن بياناتك الشخصية. 

 

تتضمن الأقسام التالية معلومات مفصلة حول إشعار الخصوصية الماثل:

1.    نطاق إشعار الخصوصية وتطبيقه

2.    ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها عنك؟

3.    ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها بشكل غير مباشر من مصادر مشروعة أخرى؟

4.    كيف نستخدم البيانات الشخصية والأساس القانوني لذلك؟

5.    اتخاذ القرارات المؤتمتة والتنميط

6.    البيانات الشخصية والحقوق القانونية

7.    مشاركة البيانات الشخصية والإفصاح عنها

8.     نقل البيانات الشخصية

9.     التسويق المباشر

10. فترات الاحتفاظ بالبيانات الشخصية

 تحديث إشعار الخصوصية

    1 . نطاق إشعار الخصوصية وتطبيقه

    ينطبق هذا الإشعار على جميع الأشخاص الذين قاموا بتحميل وتثبيت تطبيق بسمات (Smiles) وتسجيل الدخول إليه (يشار إليه فيما بعد بلفظ "التطبيق") ، والذين تجمع «إي آند» معلوماتهم الشخصية وتعالجها وتخزنها لغرض هذا التطبيق. إذا قدمت لنا معلومات شخصية بما في ذلك بيانات الاتصال الخاصة بك وأية معلومات أخرى تسمح لنا بتحديد هويتك وتزويدك بخدماتنا، فسنقوم بمعالجتها وفقًا لإشعار الخصوصية الماثل (يشار إليه فيما بعد بلفظ "الإشعار").

    للاطلاع على التفاصيل بشأن إشعار الخصوصية المطبق عليك، يرجى الرجوع إلى  الرابط التالي: https://www.etisalat.ae/en/footer/privacy-Notice.jsp

      2. ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها عنك؟

      يعني  عبارة "البيانات الشخصية" أية معلومات تسمح لنا بتحديد هويتك بشكل مباشر أو غير مباشر وتلك التي تقدمها لنا أو للأطراف الثالثة وذات الصلة بخدمة أو منتج معروض سواء من خلال استخدام التطبيق ذي الصلة أو بصورة شخصية أو أية وسيلة أخرى من وسائل الاتصال (بالإضافة إلى تلك المعلومات التي نجمعها من مصادر أخرى).

       

      قد تتضمن المعلومات الشخصية التي نجمعها منك ما يلي:

      1.    بيانات التعريف العامة الشخصية على سبيل المثل لا الحصر، الاسماء والعناوين ورأقام الاتصال وتاريخ الميلاد والجنسية والجنس والموقع الجغرافي ...الخ؛

      2.    البيانات المالية مثل تفاصيل معاملات الدفع، والنقاط المستحقة، والمعاملات الخاصة بالمكافآت؛

      3.     البيانات السلوكية مثل أنشطة المستخدم على التطبيق؛

       المعرفات مثل بيانات تسجيل الدخول

        3. ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها بشكل غير مباشر من مصادر مشروعة أخرى؟

        لا نجمع بياناتك الشخصية من مصادر مشروعة أخرى لهذا التطبيق. سيتم تحديث الإشعار في حالة حدوث أي تغييرات.

          4. كيف نستخدم البيانات الشخصية والأساس القانوني لذلك؟

          لن نستخدم بياناتك الشخصية إلَّا للأغراض التي جمعناها لها.

          - قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية عندما يكون ذلك مطلبًا ضروريًا لإبرام عقد معك أو تنفيذه:

           

          ·       لترخيص المستخدم وتسجيل الدخول عبر رقم الهاتف المتحرك؛

          ·        لتسجيل المستخدم؛

          ·       لترخيص معاملات الدفع؛

          ·        لعرض تفاصيل المستخدم في قسم حسابي؛

          ·        لمشاركة تفاصيل العميل وتفاصيل الطلب الخاص به مع مزود خدمة توصيل الطعام والبقالة؛

          ·        لتسهيل عمليات الشراء الإضافية؛

          ·        لاسترداد نقاط بسمات على منصة LoyLogic ومنصة YallaCompare ومنصة ClearTrip  

          ·       لإجراء سحوبات واختيار الفائزين في المسابقات/العروض الترويجية المختلفة؛

          ·        لعرض توصيات مخصصة للمستخدمين بناءً على أنشطتهم على تطبيق بسمات؛

           

          بعد الحصول على موافقتك، نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية لألغراض التالية

          ·      تقديم العروض الترويجية والصفقات المخصصة لك استنادًا إلى موقعك؛

          ·      التواصل معك بشأن منتجاتنا وخدماتنا التي قد تهمك، بما في ذلك إرسال رسائل بريد إلكتروني بشكل دوري إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته.

            5. اتخاذ القرارات المؤتمتة والتنميط

            قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لإجرا عمليات التقييم أو التسجيل بما في ذلك التنميط للأغراض التالية:

            ·      عرض توصيات مخصصة للمستخدم بما يتوافق مع أنشطته (على سبيل المثال، الوقت الذي يقضيه في استخدام التطبيق، وفي استخدام برامج المكافآت المختلفة وما إلى ذلك)؛

            ·      تقديم العروض الترويجية والصفقات المخصصة لك اعتمادًا على المكان الذي تتواجد فية؛ 

              6. البيانات الشخصية والحقوق القانونية

              حق الحصول على المعلومات

              لك الحق في الحصول على معلومات حول أية معالجة لبياناتك من خلال آليات واضحة وشفافة وسهلة الفهم. ويهدف هذا الإشعار إلى إعمال هذا الحق.

                الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية

                لديك الحق في طلب المعلومات وطلب الحصول على نسخة من بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها عنك. لتقديم هذا الطلب، يرجى الاتصال بفريق مركز الاتصال لدينا أو مكتب حماية البيانات (انظر بيانات الاتصال أدناه).

                  حق تصحيح بياناتك الشخصية

                  لك الحق في تصحيح البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك إذا لم تكن دقيقة. إذا كانت البيانات التي نحتفظ بها عنك بحاجة إلى تحديث، أو إذا كنت تعتقد أنها غير دقيقة أو غير مكتملة، فيمكنك الاتصال بفريق مركز الاتصال لدينا أو مكتب حماية البيانات (انظر بيانات الاتصال أدناه).

                    الحق في تعليق/تقييد معالجة بياناتك الشخصية

                    لديك الحق في طلب تقييد معالجة بياناتك الشخصية في الحالات التالية: (1) الاعتراض على دقة بياناتك الشخصية، ولكننا نحتاج إلى وقت للتحقق من ذلك؛ أو (2) عندما يتم معالجة بياناتك الشخصية بطريقة غير قانونية، ولكنك لا ترغب في محوها وتطلب تقييد استخدامها بدلاً من ذلك؛ أو (3) لم تعد بياناتك الشخصية ضرورية للأغراض التي جُمعت من أجلها، ولكنك بحاجة إليها لإثبات الحقوق أمام الجهات القضائية أو ممارستها أو الدفاع عنها.

                     

                    - على الرغم مما ورد ذكره، يجوز لنا بموجب قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة معالجة بياناتك الشخصية في الحالات التالية:

                    -   إذا كانت المعالجة مقتصرة على تخزين بياناتك الشخصية.

                    -   إذا كانت المعالجة ضرورية لإقامة أي من إجراءات المطالبة بالحقوق والدعاوى القانونية أو الدفاع عنها أو تتعلق بالإجراءات القضائية.

                    -    إذا كانت المعالجة ضرورية لحماية حقوق الأطراف الثالثة وفقًا للتشريعات المعمول بها.

                    -    إذا كانت المعالجة ضرورية لحماية المصلحة العامة.

                      حق طلب نقل بياناتك الشخصية

                        لك الحق في طلب نقل بياناتك الشخصية إليك أو إلى متحكم آخر بشكل منظم وشائع الاستخدام وقابل للقراءه   آليًا وفقًا للمعايير التالية مجتمعةً: (1) تكون المعالجة مبنية على موافقتك أو لتنفيذ التزام عقدي معك؛ (2) تنفيذ المعالجة بوسائل مؤتمتة. يحق لك نقل بياناتك الشخصية مباشرة منا إلى متحكم آخر متى ما كان ذلك ممكنا من الناحية التقنية. وستبذل «إي آند» ما في وسعها لتوفير هذه المعلومات بحيث تتيح لك إمكانية تقديم طلب للحصول عليها عبر فريق مركز الاتصال التابع لها أو مكتب حماية البيانات (انظر بيانات الاتصال أدناه).

                        الحق في إيقاف/الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية

                        لديك الحق في الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية في أي وقت وبدون تقديم  أي مبرر، في الحالات التالية:

                        ·      عندما يتم معالجة بياناتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر، بما في ذلك التنميط المتعلق بالتسويق المباشر.

                        ·      إذا كانت المعالجة لأغراض إجراء المسوح الإحصائية، ما لم تكن المعالجة لازمة لتحقيق المصلحة العامة (بموجب قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة).

                        ·    إذا كانت المعالجة بالمخالفة لأحكام حماية البيانات الشخصية الواردة في المادة 5 من قانون حماية البيانات الشخصية الإماراتي (قانون حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة).

                          حق رفض المعالجة المؤتمتة لبياناتك

                          لك الحق في عدم خضوع بياناتك الشخصية لقرارات المعالجة المؤتمتة، بما في ذلك التنميط بحيث تكون لها تبعات قانونية أو تؤثر عليك بشكل كبير. إلَّا أن ممارستك لهذا الحق قد يحد من قدرتنا على تصميم وترويج المنتجات والخدمات المعدة خصيصًا لتلبية احتياجاتك.

                            حق محو بياناتك الشخصية

                            نسعى جاهدين لمعالجة بياناتك الشخصية والاحتفاظ بها فقط طالما احتجنا إلى ذلك. في حال عدم وجود سبب وجيه لمواصلة معالجتها، يحق لك طلب محو أو إزالة بياناتك الشخصية التي نحتفظ بها، وبصورة خاصة في حال: (1) لم تعد ضرورية للأغراض التي جُمعت أو عُولجت من أجلها، (2) سحب موافقتك التي بُنيت عليها المعالجة و/أو غياب الأسباب المشروعة في الاستمرار بالمعالجة، (3) تقديم طلب يستند إلى أساس قانوني يتضمن حقك في الاعتراض على المعالجة، أو (4) تمت معالجة بياناتك الشخصية بشكل غير قانوني.

                            تجدر الإشارة إلى أنه قد يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لفترة معينة حتى بعد طلبك بمحوها وذلك امتثالاً لمتطلبات قانونية أو تنظيمية محتملة. وسنبلغك بما إذا كان هذا هو الحال وقت سحب موافقتك، مع تبرير الاحتفاظ. لمزيد من المعلومات حول فترات الاحتفاظ ببياناتك الشخصية، يرجى مراجعة قسم "الاحتفاظ بالبيانات" المتضمَن في إشعار الخصوصية هذا.

                              الحق في سحب الموافقة على معالجة بياناتك الشخصية

                              يمكنك سحب أية موافقة سبق أن قدمتها لنا لمعالجة بياناتك الشخصية في أي وقت. وبمجرد أن نتلقى إشعارًا بسحب موافقتك، لن نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للغرض أو الأغراض التي سبق وإن وافقت عليها.

                                كيفية ممارسة هذه الحقوق؟

                                إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك كصاحب بيانات، يرجى إرسال بريد إلكتروني أو خطاب إلى مسؤول حماية البيانات لدى «إي آند» (انظر بيانات الاتصال أدناه).

                                تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات المعنية فيما يتعلق بامتثال «إي آند» لقوانين وأنظمة حماية البيانات المعمول بها.

                                  7. مشاركة البيانات الشخصية والإفصاح عنها

                                  ستكون بياناتك الشخصية متاحة داخليًا لموظفي «إي آند» وذلك حسب نطاق عملهم واختصاصاتهم فقط على أساس الحاجة إلى المعرفة.

                                  لن نشارك أو نستخدم بياناتك الشخصية مع شركاتنا التابعة أو أي طرف ثالث من دون تطبيق إجراءات وتدابير مناسبة لحماية البيانات وما لم يكن ذلك ضروريًا لتقديم الخدمات. ويجوز لنا الكشف عن بياناتك الشخصية على أساس عمليات محددة مسبقًا، إذا كان الكشف عن المعلومات:

                                  1.    قد سمحت به أو أجازته القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة؛

                                  2.    مصرحًا به بموجب لوائح للاتصالات والأطر التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛

                                  3.    استجابة للإجراءات القانونية (مثل إجراءات صادرة من طرف الشرطة أو خدمات الطوارئ، وما إلى ذلك) امتثالًا لأمر صادر من المحكمة أو بموجب القانون المطبق أو استجابة للإجراءات القضائية أو الإجراءات القانونية الأخرى.

                                  4.    ضروريًا لتنفيذ الاتفاقية المبرمة معك وتقديم خدماتنا لك؛

                                  5.    ضروريًا لحماية مصالحنا أو مصالح عملائنا المشروعة (على سبيل المثال، مع وكالات الإبلاغ عن الائتمان لأغراض الحماية من الاحتيال والحد من مخاطر الائتمان)؛

                                  6.    قد أجزته أنت صراحة (بالاختيار الصريح بالموافقة).

                                    8. نقل البيانات الشخصية

                                    قد نشارك بياناتك الشخصية مع أطراف ثالثة خارج نطاق اختصاصنا القضائي بما في ذلك:

                                    1.    الأطراف الثالثة: قد يتم نقل بياناتك الشخصية إلى البائعين في مركز الاتصال الخاص بنا في الهند ومصر بموجب اتفاقيات نقل البيانات المبرمة بين «إي آند» والبائعين؛ 

                                      9. التسويق المباشر

                                      نعالج بياناتك الشخصية لأغراض التسويق المباشر والتواصل معك وتقديم العروض الترويجية وخدمات «إي آند». وقد نستخدام القنوات التالية لهذا الغرض:

                                      1.    المكالمات؛

                                      2.    الرسائل النصية القصيرة؛

                                      3.     رسائل البريد الإلكتروني.

                                       

                                      يمكنك إيقاف تلقي المعلومات التسويقية من «إي آند» في أي وقت عبر استخدام خيار "إلغاء الاشتراك" المضمَّن في الرسالة النصية أو التواصل مع مركز اتصال «إي آند» أو مكتب حماية البيانات (أنظر تفاصيل الاتصال أدناه).

                                       

                                      تتفهم «إي آند» وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أن البعض قد لا يرغب في تلقي أية رسائل نصية قصيرة أو مكالمات ترويجية. لذلك، يمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الاتصالات في أي وقت. في هذه الحالة، يرجى مراعاة الخيارات التالية:

                                       

                                      - إذا لم تعد ترغب في تلقي رسائل نصية قصيرة من «إي آند» حول العروض الترويجية المتعلقة بتطبيق بسمات، يرجى إرسال " b Smiles " إلى الرقم 7726، وسنتأكد على الفور من أنك لن تتلقى أية رسائل ترويجية مستقبلًا.

                                      - إذا لم تعد ترغب في تلقي أية رسائل نصية قصيرة على الإطلاق حول العروض الترويجية، يرجى إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة "ball" إلى الرقم  7726. وسوف نتأكد على الفور من أنك لن تتلقى أية رسائل قصيرة ترويجية حتى في حال لم تكن متصلاً بتطبيق بسمات.

                                      - إذا لم تعد ترغب في تلقي رسائل نصية قصيرة من مرسل معين حول العروض الترويجية، فيرجى إرسال رسالة نصية تحتوي على عبارة "b sender ID" إلى الرقم 7726، وسنتأكد على الفور من أنك لن تتلقي أية رسائل نصية قصيرة ترويجية من المرسل المعني.

                                      - يمكنك إيقاف تلقي المكالمات التسويقية من «إي آند» المتعلقة بتطبيق بسمات عبر إرسال رسالة نصية تحتوي على الأحرف DNC إلى الرقم 1451. وسيتم معالجة هذه الطلبات لإيقاف تلقي المكالمات الترويجية خلال 30 يومًا.

                                      - يمكنك في أي وقت الاشتراك مرة أخرى في عروض «إي آند» المتعلقة بتطبيق بسمات عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز "u Smiles "  إلى الرقم 7726.

                                      نحن نحترم خصوصية عملائنا. الرسائل الإعلامية من «إي آند» مثل الفواتير وإشعارات إعادة شحن الرصيد والرسائل المتعلقة بالخدمات والمعلومات وما إلى ذلك لا تخضع للحجب.

                                        10. فترات الاحتفاظ بالبيانات الشخصية؟

                                        تعتمد المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك الشخصية على الغرض الذي جُمعت من أجله. ستحتفظ «إي آند» ببياناتك الشخصية فقط طالما كانت ضرورية أو مطلوبة لممارسة نشاطها، ثم تحذفها بعد ذلك من أنظمتها. في بعض الحالات، يجوز أن نحذف محددات الهوية من بياناتك الشخصية (بحيث لا تعود مقترنة بك بعد ذلك) لأغراض بحثية أو إحصائية، ويجوز لنا في مثل هذه الحالة استخدام هذه المعلومات بلا قيد أو شرط ودون إشعارك بذلك مجددًا.

                                        نحتفظ بالبيانات المعاملاتية لمدة ستة أشهر من تاريخ إنشائها أو جمعها، وهو أمر ضروري لممارسة أعمالنا.

                                         

                                         

                                        سيتم الاحتفاظ ببعض البيانات الشخصية التي تقدمها إلى «إي آند» مقابل خدمة أو منتج حتى بعد استيفاء غرض المعالجة بما يتوافق مع المتطلبات التنظيمية المعمول بها أدناه:

                                        ·      هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

                                          11. تحديث إشعار الخصوصية

                                          تحتفظ «إي آند» بالحق في تغيير إشعار الخصوصية أو الشروط  والأحكام كلما كان ذلك ضروريًا. ونقوم بمراجعة إشعار الخصوصية هذا بصورة منتظمة ليعكس أية تغييرات قد تطرأ عليه وذلك طبقًا للقوانين واللوائح المعمول بها. 

                                            الاتصال بنا

                                            للاستفسارات المتعلقة بإشعار الخصوصية هذا أو خدمات «إي آند»، يرجى الاتصال بمركز اتصال «إي آند» على الرقم 101.

                                            إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن استخدامنا لبياناتك الشخصية، يرجى الكتابة إلى العنوان التالي:

                                              «إي آند»

                                            حماية البيانات والخصوصية

                                            قسم التسويق- المبنى الرئيسي

                                            تقاطع شارع الشيخ زايد الثاني وشارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم

                                            ص.ب 3838

                                            أبو ظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة

                                            أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي:

                                             data-privacy-officer@eand.com   

                                             

                                            آخر تحديث: مايو 2024